جمعية زواج جده تتصدى لظاهرة ازدياد نسب الطلاق بتدريب اكثر من ثلاثة آلاف شاب وفتاة.
2019-07-09 14:27:07


جمعية زواج جده تتصدى لظاهرة ازدياد نسب الطلاق
بتدريب اكثر من ثلاثة آلاف شاب وفتاة.

بمناسبة موسم الصيف والذي تزداد فيه الزواجات أعدت الجمعية  الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة برنامجاً تدريبيا مكثفا لتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج من خلال إقامة عدد من الدورات التأهيلية يقدمها نخبة من المتخصصين والمتخصصات في التأهيل الأسري وذلك بالمركز التدريبي الخاص بمقر الجمعية .
وأشار رئيس مجلس ادارة جمعية زواج الأستاذ أحمد ال سلطان العمري الى ان هذه الدورات التأهيلية تساعد الشباب والفتيات على تفهم متطلبات الزواج ومسئوليات كل طرف تجاه الآخر وإعداد أسرة مستقرة يسودها الود والوئام  ، وأشار ايضاً الى أن الدراسات التي أُجريت على العَديد من الأسر  الذين حضروا هذه الدورات اتضح أن ما يزيد عن ٩٠٪  وتصل في دراسات اخرى الى ٩٧٪  ينعمون باستقرار وانسجام أسري بعد مرور أكثر من سنتين على الزواج .
وقد حث الاستاذ احمد العمري جميع العرسان والعرائس في محافظة جده بالمبادرة في التسجيل في إحدى  هذه الدورات واختيار الموعد والموقع المناسب .
ووجه العمري نداءً الى جميع الأهالي لحث ابنائهم وبناتهم المقبلين على الزواج  الى الالتحاق بالدورات التأهيلية دعماً لهم لتحقيق الاستقرار  الأسري الذي ينشده الجميع.
الجدير بالذكر ان الجمعية ستقوم بإجراء سحوبات على جوائز ضخمة  للمشاركين في حفل فرح جدة لهذا العام في  22 من ذي القعدة ومنها شقه سكنية وعدد من السيارات وأطقم المجوهرات وعدد من الجوائز الاخرى.