برعاية أمير منطقة مكة المكرمة 1440 شاباً يحتفلون بزواجهم في "فرح جدة
2019-07-11 12:12:57


 بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة، ورجال الأعمال في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وفي أكبر حفل احتفاء بالعرسان، تشهده المملكة العربية السعودية، وبتغطية إعلامية ضخمة، يحتفي 1440 شاباً بعرسهم في ليلة فرح جدة مساء الخميس 25 يوليو 2019، برعاية مستشار الملك سلمان أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وتشريف الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة.

وقد قطع هؤلاء الشباب عهداً على أنفسهم بأن يكونوا راعين حانيين على زوجاتهم، ومحافظين على استقرار وسعادة أسرهم، ولبِنة صالحة لبناء مجتمعهم ووطنهم، إذ تلقوا التدريب الكافي والتأهيل المناسب، ليصبحوا قادرين على تأسيس أسر مستقرة ومتماسكة من خلال دورات تدريبية، قدمتها لهم الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة "جمعية زواج" بوصفها إحدى الخدمات التي تقدمها للشباب والفتيات المقبلين على الزواج.


ويشارك أهالي العرسان وضيوفهم في رسم صورة استثنائية للحفل الذي تنظمه الجمعية في دورته العشرين بهدف نشر ثقافة التيسير في أمور الزواج، وتطوير الشراكة بين القطاع الخاص والجمعية في دفع عجلة التنمية الاجتماعية.


وفي هذا السياق، أشار أحمد العمري، رئيس مجلس إدارة "جمعية زواج" في جدة، إلى ما توليه حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده من رعاية واهتمام بالعمل الخيري في السعودية ما دفع بالجمعيات الخيرية إلى الارتقاء بخدماتها ودورها في المجتمع، وتلمُّس جميع احتياجاته، وإكمال الدور الرئيس للقطاعين الحكومي الخاص، والسعي إلى تحقيق "رؤية 2030".

وثمَّن العمري دعم الأمير خالد الفيصل، ورعايته حفل "فرح جدة" في دورته العشرين، وقال: "ليس مستغرباً على الأمير خالد، أن يُدخل البهجة والسعادة إلى قلوب 1440 عريساً، فقد اعتدنا سنوياً على رعايته الكريمة، واحتفائه بأبنائه وبناته، ودعمه المتواصل أنشطة الجمعية وبرامجها". موضحاً أن هذا الاحتفال يدخل ضمن برنامج "كيف نكون قدوة" للحث على تيسير الزواج للشباب والتخفيف من الأعباء والتكاليف المالية عليهم والتأكيد على التكافل والتكامل بين جميع أفراد المجتمع.
يذكر أن الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة، أسهمت منذ نشأتها قبل 30 عاماً في تزويج أكثر من 86 ألف شاب وفتاة.